أخبار العالم

عمرو عثمان: 61 ألف شخص استفادوا من برامج صندوق مكافحة الإدمان خلال 6 أشهر

[ad_1]


10:49 م


الثلاثاء 13 يوليه 2021

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الدولة تسعى من خلال الصندوق على علاج الإدمان بشكل مجاني وبسرية تامة، مشيرًا إلى أنه يتم استقبال الاتصالات عبر الخط الساخن 16023، وخلال الـ 6 أشهر الماضية استفاد نحو 62 ألف شخص من برامج الصندوق لعلاج الإدمان.

وأضاف “عثمان” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “ON E” اليوم الثلاثاء، أن هناك خدمات في 17 محافظة في نحو 27 مركز علاجي منتشرة في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والقوات المسلحة وكذلك التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، مشددة على أن الآليات متوفرة وموجودة من قبل الدولة.

وتابع، أن الفارق بين المستشفيات الخاضعة للصندوق وتلك المنشآت غير الصحية التي توفي فيها شقيق الفنان رامي صبري، أن الأولى تعتمد على العلاج طواعية، موضحًا: “المنشآت دي بتشتغل على علاج قسري عن طريق شحن مريض الإدمان لكن إحنا بنشتغل على العلاج الطوعي مقارنة بالأخيرة التي تعتمد على العلاج القسري بالتعاون مع أسرة المريض”.

وأوضح مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: “أنه في العالم كله المستشفيات بها المتخصصة في علاج الإدمان تكون بلا أسوار لأن هناك شرطاً أن يكون قناعة وعزيمة من قبل المريض وليس القصر صحيح نعتمد على برامج تحفيزية لكن لازم يجي من نفسه وليس قصرًا”.

[ad_2]

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close