لاعبو دورى كرة السلة الأمريكى سيرتدون خواتم ذكية تراقب أعراض كورونا

0 58



Related Posts
1 of 627
سيطلب دورى كرة السلة الأمريكي “NBA” من اللاعبين ارتداء خواتم ذكية لمراقبة نبضات قلبهم ودرجة حرارة الجسم كجزء من الاحتياطات الصحية لكورونا قبل إعادة فتح الدوري، حيث شارك الدوري خطته مع اللاعبين والمدربين وغيرهم من الموظفين في مذكرة من 100 صفحة، والتي تتضمن ارتداء اللاعبين لخاتم Oura، ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن خاتم Oura هو خاتم ذكي يتم ارتداؤه فى الإصبع مثل خاتم الزواج لقياس درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس.


 


وستظل جميع البيانات البيومترية التي جمعتها الحلقة خاصة، ولن يتمكن أطباء الفريق من الوصول إلى درجة احتمال المرض إلا من خلال كل لاعب.


 


وإذا كان اللاعبون غير مرتاحين لارتداء خاتم Oura، يمكنهم اختيار بدلاً من ذلك استخدام جهاز تنبيه قريب سيصدر صوتا إذا كانوا على بعد أقل من ستة أقدام من شخص آخر في الأماكن العامة.


 


كما سيُطلب من اللاعبين أيضًا ارتداء سوار ديزني ماجيك باند، وهو سوار معصم كهربائي يمكن استخدامه للمرور عبر نقاط التفتيش الأمنية ودخول الفنادق، وفتح الأبواب، وسيتم استخدامه أيضًا لتتبع COVID-19.


 


واعترف مفوض الدوري الاميركي للكرة السلة آدم سيلفر، بأن بعض اللاعبين قد أعربوا عن مخاوفهم بشأن الخطة، لكنه قال إن عودة الدوري مرة أخرى سيتطلب تضحيات هائلة لكل المعنيين.


 


كما تم تصميم حلقة Oura في البداية كجهاز تجاري للأشخاص المهتمين بمراقبة جودة نومهم، مع إمكانية الوصول إلى البيانات البيومترية التي تم جمعها طوال الليل والتي يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق الهاتف الذكي.


 


وأعلنت أورا في مارس الماضى، أنها ستختبر الخاتم كأداة فحص COVID-19 مع العاملين في مجال الرعاية الصحية في سان فرانسيسكو، وفي أبريل، أعلنت الشركة عن برنامج اختبار على مستوى الدولة بالشراكة مع معهد علم الأعصاب بجامعة ويست فرجينيا.


 


وكانت النتائج المبكرة للاختبار واعدة، حيث أظهرت أنه يمكنه اكتشاف أعراض COVID-19 حتى ثلاثة أيام قبل ظهور الأعراض بمعدل دقة 90٪.

- الإعلانات ج -

Leave A Reply

Your email address will not be published.