6 نصائح لتحسين شبكة الواى فاى الخاصة بك وزيادة سرعتها .. جربها

0 4



Related Posts
1 of 782


تعد شبكة Wi-Fi ضرورية، وقد تختلف سرعة Wi-Fi لديك بشكل كبير من يوم إلى آخر، لذا قدم موقع “بيزنس إنسايدر” بعض النصائح التى تساعد على تعزيز إشارة Wi-Fi وسرعة الإنترنت، قبل أن تقوم بتبديل مزود خدمة الإنترنت أو شراء جهاز راوتر جديد، إليك أهم النصائح لتحسين شبكة Wi-Fi


قم بإجراء اختبار السرعة:


هناك الكثير من الأسباب التى تجعلك تعانى من بطء شبكة Wi-Fi ، لذلك من الجيد أن تبدأ بالأساسيات، لذا قم بإجراء اختبار سرعة الإنترنت لمعرفة نوع سرعات الإنترنت التى يراها جهاز الراوتر قبل أن يتم تحويله إلى إشارة لاسلكية، ويمكنك تجربة speedtest.net أو fast.com، وإذا كنت لا ترى 5 ميجابت فى الثانية على الأقل، فقد تكون لديك مشكلة مع مزود خدمة الإنترنت، بينما تعد سرعة 20 ميجابت فى الثانية أكثر شيوعًا، لكن سرعتك الدقيقة ستعتمد على مزود خدمة الإنترنت وخطتك الخاصة بالإنترنت.


قم بتغيير مكان جهاز الراوتر الخاص بك:

 


إذا اجتاز جهاز الراوتر الخاص بك اختبار السرعة ولكن شبكة Wi-Fi لديك بطيئة أو تنقطع كثيرًا، فقد يكون  مكان الراوتر غير مناسب، إذ تواجه إشارات Wi-Fi صعوبة فى اختراق المواد الصلبة، وهناك بعض الأشياء التى توقف الإشارة مثل جدران الطوب والأجهزة المعدنية مثل الثلاجة،  بالإضافة إلى الكميات الكبيرة من المياه، مثل أحواض الأسماك.


وبشكل عام، أفضل مكان لوضع جهاز الراوتر الخاص بك هو فى موقع مركزى، ليكون لديه أفضل فرصة للوصول إلى أطراف منزلك، ولكن إذا كنت تحتاجه فى الغالب فى جزء واحد من المنزل وكنت تواجه مشكلة فى Wi-Fi ، ففكر فى نقله إلى مكان أقرب إلى المكان المطلوب.


قم بتحديث البرامج الثابتة لجهاز الراوتر الخاص بك:

 


هل جهاز الراوتر الخاص بك محدث؟ إذا لم يتم تحديث البرامج الثابتة الخاصة بها لفترة طويلة أو على الإطلاق، فقد يتعثر أداءها بشكل خطير، ويمكن لعدد قليل من أجهزة الراوتر تحديث البرامج الثابتة الخاصة بها تلقائيًا، لذا استخدم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالراوتر (إذا كان يحتوى على واحد) أو قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة به ومعرفة ما إذا كان يمكن تحديث البرنامج الثابت، قد تكون العملية شاقة بشكل خاص إذا كان لديك جهاز راوتر قديم، لذا راجع دليل المستخدم للحصول على التفاصيل.


قم بالتبديل إلى قناة أقل ازدحامًا:

 


ربما يحتوى جهاز الراوتر الخاص بك على عدة قنوات يمكنه الاختيار من بينها عند بث إشارة Wi-Fi  ، وفى حين أن معظم أجهزة الراوتر تتجه افتراضيًا إلى قناة معينة لكل نطاق، إلا أنها تكون مزدحمة للغاية فى بعض الأحيان، مما قد يؤدى إلى إبطاء شبكة Wi-Fi لديك.


تحقق من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالراوتر (إذا كان يحتوى على واحد) أو قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم المسؤول وحاول التبديل إلى قناة مختلفة ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدى إلى تحسين أدائك، وقد تحتاج إلى مراجعة دليل مستخدم جهاز الراوتر للحصول على التفاصيل.


تأكد من عدم وجود مشغلين لشبكة Wi-Fi:

 


قد تكون شبكة Wi-Fi الخاصة بك بطيئة بسبب عبء الكثير من المستخدمين أو الأجهزة التى تستخدم الإنترنت الخاص بك فى نفس الوقت، وإذا لم تكن تقوم بتأمين شبكة Wi-Fi الخاصة بك بكلمة سر قوية، فمن المحتمل تمامًا أن يتصل الجيران بشبكتك ويستنزفون النطاق الترددى الخاص بك، وإذا كان الأمر كذلك، فيجب عليك استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالراوتر أو لوحة تحكم المسؤول لتغيير كلمة المرور على الفور.


قم بترقية جهاز الراوتر الخاص بك، أو أضف موسعات

 


دائمًا ما يكون استبدال جهاز الراوتر الخاص بك هو الحل الأخير، فإذا كان جهاز الراوتر الخاص بك مقيدًا بمعايير 802.11n أو 802.11g قديمة، على سبيل المثال، فقد ترغب فى البحث عن جهاز راوتر 802.11ac أو Wi-Fi 6.


إذا كان لديك منزل كبير ولم يتقادم جهاز الراوتر الخاص بك بعد، فقد ترغب فى إضافة واحد أو أكثر من موسعات Wi-Fi، وهى أجهزة صغيرة وبأسعار معقولة تعمل على تضخيم إشارة Wi-Fi وبالتالى توسيع منطقة التغطية فى منزلك، وستحتاج عمومًا إلى توصيلها بالقرب من جهاز الراوتر الخاص بك بحيث تتلقى إشارة قوية وموثوقة، ولكنها قريبة بدرجة كافية من “المنطقة الميتة” فى منزلك لملء الفراغ.

- الإعلانات ج -

Leave A Reply

Your email address will not be published.